معلومـات عن اللجنـة الإعلامية والثقافية

Picture2.png

 

 

تعلمون أن العمل المنظم وفق التخطيط المدروس والأساليب الادارية الناجحة يضمن له الاستمرارية والنجاح خصوصا إذا روعي ايضاً أن يد الله مع الجماعة وان رأي الواحد مهما كان ثاقباً فهو أقل درجة من رأي الاثنين فضلاً عن الجماعة، مما يضمن صواباً في العمل، وقبولاً لدى المتلقي، ويكفي فيه البركة، قال تعالى: «وتعاونوا على البر والتقوى»، وقال ايضاً: «وأمرهم شورى بينهم». فكل قرار لم يصدر برأي جماعة, فهو غالباً رأي فيه ارتجال وجانبه الصواب ..

 

في يوم السابع عشر من شهر رجـب لعام 1431 هــ, وفي دورية العائلة في الرياض وكان الاجتماع حينها في استراحة الأخ (حميدي النوشان) تم ترشيح واعتماد الإخوان في اللجنة الإعلامية والثقافية وذلك بمباركة جمعٍ من كبار رجالات العائلة, وأعضاء اللجنة هم :-


  1. محمد عبدالرحمن النوشان 
  2. عبدالله بن عبدالرحمن الشايع.
  3. ناصر بن ابرهيم الشايع.
  4. علي بن حمد النوشان.
  5. رائد بن محمد الشايع.
  6. ماجد بن محمد الشايع.

 

 

مسئوليات ومهام اللجنة:

 

  1.  الإشراف على نظام الرسائل النصية الخاص بالعائلة بشكل كامل.
  2.  التخطيط لخريطة وشكل الموقع ورسالته وماذا يقدم وعلى ماذا يحتوي.
  3.  تولي مهمة تصميم موقع العائلة بشكل كامل من تصميم وبرمجة.
  4. حصر وجمع المعلومات المهمة لقيام الموقع وتوثيق المعلومات والتأكد من صحتها.
  5. التواصل مع جميع أفراد العائلة لجميع البيانات.
  6. الإشراف على المسابقات واسئلتها والبحث عن تمويل جوائزها.
  7.  خلق أي فكرة مناسبة وطرحها على مجلس العائلة والإشراف على الأفكار المقترحة من أبناء العائلة وفي حالة تبنّي هذه الأفكار ودعم كبار رجال العائلة لها فإن اللجنة ستكون مسئولة عنها.

 

 

بعض اسهامات اللجنة - محدثه حتى تاريخ 24 من ذي القعدة عام 1431 هــ :

 

  1. قام الأخ رائد بتدشين خدمة الرسائل النصية وجمع أرقام أفراد العائلة.
  2. تولى الأخ رائد تصميم وبرمجة موقع العائلة بشكل كامل والهدف من ذلك استغلال امكانيات ابناء العائلة  لفائدة الجميع وايضا لتقليل التكاليف قدر المستطاع حيث أن التكاليف انحصرت على شراء النطاقات وبعض الامور الاخرى فقط ولم تشملها تكاليف البرمجة والتصميم, وقد تبرع الأخ ماجـد ايضاً بمساعدة الأخ رائد بكثير من الامور فيما يخص الموقع قدر استطاعته.
  3. تكفل الأخ ناصر بالتواصل مع أحد أكبر المكتبات العامة بالكويت لجمع وتوثيق بعض المعلومات المهمة عن قبيلة بني خالد وفخذ آل حميد الذي تنتسب له عائلتنا.
  4. تكفل الاخوان رائد وعبدالله وعلي بالتواصل مع كبار العائلة وجمع المعلومات المهمة عن  شجرة وفروع العائلة بالأضافة الى البحث في مكتبة الملك عبدالعزيز وبعض المكتبات الكبرى في أمهات الكتب عن أمور تخص تاريخ العائله .
  5. تكفل الأخ علي وبعض الاخوان من خارج اللجنة بتصوير الأماكن المهمة لإثراء الموقع بما له علاقة زمانية وتاريخية بعائلتنا.
  6. تكفل الاخ رائـد بالتواصل مع باحثين سابقين مثل الباحث زياد الخويطر ولهم اسبقيه في في البحث في علم الأنساب وتمت الاستفاده كثيراُ ولله الحمد من التواصل معه .
  7. أجراء لقاءات مع رجال من كبار العائلة لهم اسهامات على الصعيد الوطني وخدموا بلادهم ودينهم وقد كانت البداية البدء مع العم صالح الابراهيم  وقد تم اجراء لقاء مع العم عبدالله النوشان ايضا وربما يكون له اجزاء قادمه ..
  8. تكفل الاخ محمد النوشان (رئيس مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر- الخبيب) بتزويد الموقع بقصص من الواقع عايشها وكان له الفضل بعد الله في حلها وقد خص موقع العائله بذكر هذه التجارب والقصص لتكون عضه وعبرة فنسال الله العلي القدير ان يكون ذلك في ميزان حسناته وان يجعل من يقرأ ذلك حصن منيعا له وتجارب انسان مثل الاخ ابوعبدالرحمن بلا شك بانها سوف تكون اضافة كبيرة للقراء والموقع بشكل عام ونسال الله ان يستمر عطاءه وان يوفقه لمافيه الخير ..


وهناك الكثير في المستقبل بإذن الله, وننتظر من الجميع الدعم والتشجيع لنواصل في عطائنا بلا حدود..

 

ونرجو من الله تعالى التوفيق والإخلاص في العمل ،،،

أعضاء اللجنة الاعلامية والثقافية

  • عبدالله بن عبدالرحمن الشايع.
  • محمد عبدالرحمن النوشان
  • ناصر بن ابرهيم الشايع.
  • علي بن حمد النوشان.
  • رائد بن محمد الشايع.
  • ماجد بن محمد الشايع.

تـابعنـا على أشهر الشبكات الأجتماعية


tweeter33facebook

المتواجدون حاليـاً

حاليا يتواجد 6 زوار  على الموقع

تسجيـل الدخول